الثقوب البيضاء والسوداء وعلاقتها بالعوالم المتوازية.

contactشاهدت فلم Contact للمثلة الكبيرة جودي فوستر وهو فلم قديم منذ عام 1997 يدور حول رسالة مجهولة ارسلت لكوكب الأرض تتحدث عن مواصفات جهاز يساعد البشر على الانتقال بسرعة قصوى عبر الزمن والوصول لأماكن جديدة في الفضاء, الفلم خيال علمي بحت هذا ما كنت اذكره عندما شاهدت الفلم منذ أكثر من عشر سنوات. لكن اليوم ولنقل بعد ان قراءنا وتعلمنا أكثر شاهدت الفلم بطريقة مختلفة وأستوعبت فكرة الآلة, أيقنت بأن الفلم ليس مبني على خيال علمي وهمي كما كنت أتخيل سابقا بل هو حقيقة علمية درسها العلماء لسنوات طويلة وجرت عليها الكثير من الأبحاث وأول من وضعها رئيس علماء العالم ألبرت اينشتين في نظريته النسبية الأولى, والتى غيرت مفاهيم كثيرة حول مسألة الجاذبية.

Loopholeالملفت في الأمر هو تلك النظرية الذي وضعه أحد العلماء لا اذكر أسمه حول الثقوب السوداء وأمكانية أرتباطها بثقوب بيضاء تربطنا بعوالم متوازية مع عالمنا, فكرة الآلة التى تحدثوا عنها هي خيال علمي صحيح كوننا لم نتوصل بعد إلى طريقة تصنيعها لكن من الناحية العلمية فكرتها دقيقة جدا فمن شاهد الفلم سوف يذكر ان هناك كرة المفترض ان يكون داخلها شخص وهذه الكرة سوف يتم قذفها بين دوائر تتحرك بطريقة معينة ومدروسة بحيث تقوم بفتح ممر دودي (ثقب أسود يتلاقى مع ثقب ابيض) يمكن من خلاله العبور إلى عالم متوازي مع عالمنا مع شرط ان تقذف الكرة إلى تلك الدوائر بسرعة كبيرة تصل إلى سرعة الضوء بحيث تتمكن من العبور عبر الممر الدودي.
العلم ضحد هذه الفكرة لأن فتح ثقب اسود وتلاقيه مع ثقب أبيض مع العالم المتوازي مسألة مستحيلة جدا لأن الممر الدودي يحتاج إلى دقة زمنية عالية جدا والفلم أعتبر ان مرسلي تلك الرسالة قاموا بالفعل بتجهيز ثقب أبيض للعبور إلى عالمهم وكل ماعليهم فعله هو فتح الثقب الأسود من طرفهم للعبور. . .
ما اريد أن أقوله, الفلم خيالي بحت لكن أتعجب لكيفية الأبحار في تلك النظريات العلمية وأمكانية تصويرها على شكل افلام والنقطة الاهم ما أجمل العلم الذي يجعل الأنسان يفجر تلك الطاقات الخامنة لكي يبحر في عالم الله الذي لاحدود له. الفلم لم أعد أعتبره خيالي بتلك الطريقة البسيطة في التفكير كما في السابق بل بالعكس تماما الفلم عبقري وعميق وعلمي فكلما قرأت وتعلمت كسبت بعد فكري أكبر في عقلك.

قبل أن أختم أتمنى أن تتعمق بفكرة الثقب الأسود وكيف يتشكل في الفضاء فهو أحد النظريات التى يذهلك طريقة إكتشافها والتى كان لأينشتاين الفضل الأكبر في وضعها كونها مبنية اصلا على نظرية النسبية, حاول أن تشاهد الفلم بعد أن تقرأ وتتعمق في بعض أفكار هذا المقال وشاهد روعة فهم العلوم الفلكية والفيزيائية, لاتنسونا من دعواتكم وأتمنى ان اسمع تعليقاتكم وملاحظاتكم حول النوع الجديد من التدوين ودمتم بود.

One response to “الثقوب البيضاء والسوداء وعلاقتها بالعوالم المتوازية.

  1. في القرأن الكيم سورة الطارق و النجم الثاقب مذ قرأت عن الثقوب السوداء و انا تفسيرا علميا لهذه الأية لست ادري إن كانت تفسيرا لهذه الأية ….الله العالم 🙂

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s