الأمكانية الغير محدودة للعقل البشري

1a-na-46264هل بالفعل العقل البشري أمكانياته غير محدودة ؟. دائما ماكنت أسمع هذا الامر في كتب ومحاضرات التحفيز الذاتي وبث حماس في نفوس الناس لغاية زيادة الانتاجية لديهم, لكن اليوم توصلت والحمد لله إلى نتيجة تؤكد أن عقل الأنسان شيئ لايحده حد وأمكانيات تطوره لانهاية لها من خلال تساؤل صغير خطر على بالي يقول: ماذا لو جلبنا أنسان عاش على الأرض قبل 200 عام وجعلناه يرى عالمنا كيف سوف يتفاعل مع الأمر ؟

لكي تبني تخيل صحيح للأمر لاتضع في عقلك أفلام هوليود التى تتحدث عن الانتقال في المستقبل فهي سوف تعطيك صورة تخيلية خاطئة للأمر, فقط أطرح على نفسك هذا السؤال: كم برائيك سوف تحتاج من الوقت لكي تشرح لهذا الشخص مقطع من أحد أفلام هوليود الحالية وكم سؤال سوف يكون لديه ؟ أعتقد ان أسئلته لن تنتهي ابدا ولو قضيت عمرك كله تفسر وتشرح له كل ماراه في هذا الفلم لما استطعت ولو حاولت لربما أنفجر عقله كليا, بينما نحن عقولنا الآن متطورة بملايين المرات عن عقولهم وبل قد يكون عقلك الآن أقوى من عقل أينشتاين نفسه, فلو نظرت إلى أي شيئ ولنقل صورة من أحد الأفلام, فأنت سوف تفهمها في جزء صغير من الثانية على الرغم من وجود الآف التفاصيل الدقيقة في هذه الصورة والتى تعامل عقلك معها بلحظات وبالتالي نستنتج أن للعقل أمكانية في التطور لايحدها ولا حتى مسافة بين الأرض وبين السماء السابعة. أنظر بشكل سريع إلى شاشة الفايس بوك الخاص بك وشاهد الصور والجمل والكلمات(هذه أحمر, كلمة انكليزية, صورة  , كرة أرضية, الخ. . . ) طبعا هي موجودة مسبقا في عقلك والعملية ليست اكثر من مطابقة بين ماتراه وبين ماهو مخزن في عقلك الذي حمل نفسه كل سكان الأرض السابقون واللاحقون. وهذا الامر يقودنا إلى فكرة جوهرية تقول أن مايمر معك في ساعة واحدة الآن يمكن أن يعادل حياة كاملة لأنسان عاش قبل مئات السنين.

لكن هل هذا يعتبر ذكاء ؟

طبعا لا الذكاء شيئ مختلف تماما, كل مافي الامر أن إمكانيات عقلك تطورت بشكل أكبر عما سبق واصبح يخزن ويعالج معلومات أكثر وبطريقة أسرع كون الحياة تتطلب هذا الأمر وإلا لعاش الأنسان كشخص أبله لايدري ولايفهم مايراه أمامه, في الفيديو القادم سوف نستعرض أمكانيات العقل البشري في دقيقة ونصف

هذه كانت خاطرة سريعة حول قدرة العقل البشري ودمتم بود.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s