هل الفئران تحب البصل ؟!!!!..

royalty-free-mouse-clipart-illustration-85297هي واقعة حدثت معي خرجت بها بي نتيجتان جميلتان أشاركه معكم اليوم في هذا المقال, البارحة خطر على بالي تحضير صحن معكرونة مع البصل والفلفل والصوص في الليل وأنا هنا موجود عند صديق لي بشكل مؤقت ريثما تجهز الشقة التى أستأجرتها, المهم ما حدث معي هو اللحظة التى بدأت أقطع فيها البصل, فبمجرد البدأ في التقطيع حدث شيئ غريب.

 

لقد شاهدت عدة فئران تركض يمينا وشمالاً في المطبخ وكأن عائلة بني جيري كلها مجتمعة في هذا المطبخ وطبعا أنا بدأت أركض معها خوفاً فأنا أكرهها وأمقتها جداً بعد أن هدئات قليلا ودخلت إلى مخابئها وعاد رشدي إلي دخلت لأنهي عملي بسرعة وأخرج من مطبخ العفاريت هذا, عدت مرة آخرى لتقطيع البصل 😥  وحدث ماتوقعت الفئران عادت لتخرج وكأن هناك شيئ غريب يحدث عند تقطيع البصل.

انهيت وجبتي بسرعة وبدون أي شيئ معكرونة وصوص وخلاص, أخذت صحني وتوجهت إلى العم غوغل أريد أن أفهم قصة الفئران مع البصل وهنا كانت المفاجئة والملاحظة الكبيرة التى وجدتها أمامي وسوف أعرضها لكم بالصورة

Untitled

قبل أن تكمل القراءة أريد منك أن تتمعن في الصورة وتقول لي ماذا لاحظت وما هو الغريب في الموضوع ؟

الحقيقة ما وجدته مذهل ومثير لقد وجدت أن هناك الكثير من الناس تبحث عن نفس الجملة والسؤال بل كان خيار البصل قبل الجبن كما هو متوارث مسبقاً لكن دقق معي في النتائج !!!!… لا يوجد ولا أجابة واحدة للسؤال المطروح, أي أن ما شاهدته ولاحظته لاحظه غيري أيضا ومع هذا لم يشرع أحد في تفسير هذا الأمر هذه هي النقطة الأولى, النقطة الثانية وهي الأهم هل لا حظت أن غوغل وماذا يبحث الناس عنه يمكن أن يكون بوابة لأكتشاف أشياء جديدة, بكلام آخر أليس أساس أي ابداع أو أكتشاف في العالم هو طرح السؤال البسيط لماذا تحت اي صيغة لغوية ممكنة ؟ ؟ ؟ إذا غوغل لديها القدرة على الوصول إلى تلك الأسئلة والأستفادة منها بشكل أو بآخر وطبعا لا أتحدث هنا عن الفئران والبصل بل عن أشياء كثيرة مختلفة, قصة الفئران مع البصل هي أحد هذه الأمور التى لاحظتها مصادفة وأكيد هناك الكثير من الأمور التى لازالت مخفية وغوغل وحدها من يملك تلك المفاتيح للوصول إليها وإن كان بمقدورنا الوصول إليها لكن نحتاج إلى الجلوس طويلاً أمام محرك البحث والتجربة.

لا أعلم أن كانت هذه المعلومة قد أبهرتك أم لا لكن بالنسبة لي كانت نقطة خطيرة, وبالرجوع إلى قصة الفئران مع البصل فأنا أدعو المتخصصين في هذه المجالات بالبحث والتقصي عن أجوبة لهذا السؤال, فهي أشياء لا يمكن الأستخفاف بها وخصوصاً أن هناك من نال جائزة مرموقة لمجرد فكر في السبب الذي يجعل قشر الموز شديد الأزلاق عند السير عليه ودمتم بود.

Advertisements

4 responses to “هل الفئران تحب البصل ؟!!!!..

  1. الاخ الكريم استاذ ايمن
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    طبعاً مقالكم هذا كسابقاته من الابداعات الفكرية المرتبة بشكل مختصر مفيد يفتح الافاق امام الباحثين والمدونين العرب وغير العرب حتى للبحث في الامور التالية:
    1- كيفية تطوير اداء الكوكل للبحث عن ربط التفاصيل ببعضها وليس كلمات مبعثرة في مقال او صفحة فما زال امام الكوكل الكثير من المجال للتطوير ليستجيب للبحث ويرجع النتائج بدقة اكبر.
    2- يفتح هذا المقال المجال امام المدونين من كل الجنسيات والخلفيات للبدء في محاولة اكمال او اثراء قاعدة بيانات الكوكل بصفته اكبر قاعدة بيانات بشرية اليوم بالبحث عن ما هو غير موجود حتى الان وتنظيم المقالات والبحوث حوله لتكتمل الصورة ويصبح كل شيء متاح في الكوكل وللجميع.
    3- يحتم هذا المقال على مطوري قواعد بيانات الكوكل تنظيم ما يسمى (صفحة البحوث غير الموجودة) مثلاً بأن يقوموا بعمل قاعدة بيانات لعمليات البحث التي يقوم بها المستخدمين ولا ترجع نتيجة مرضية بنسبة معينة اي ان يقوموا مثلاً بأنشاء صفحة او موقع يضعون فيه الكلمات والنصوص والصور التي بحث عنها الناس ولم يحصلوا على نسبة مطابقة تزيد عن 50% مثلاً وبذلك سيساهمون في تقليل الجهد الذي يفترض ان يقوم به المختصون بالنقطة 1 و 2 اعلاه.
    ما رأيك اخي ايمن في هذه المقترحات؟
    وهل لديك الامكانية للعمل على احدها؟ على الاقل في مجال تكنولوجيا المعلومات؟
    انا بأنتضار ردك اخي ومعلمي الكريم

    • هلا أخي مصطفى, كل الأقتراحات التى تفضلت بها أكيد ان كوكل على علم بها وأكيد انها تستفيد منها بشكل أو بآخر وطبعاً سرية وغير متاحة لأحد. أما بخصوص عالم تكنلوجيا المعلومات فالأمر يحتاج برمجة خاصة تسمح للولوج إلى محرك البحث وتجربة بعض الكلمات والبحث عن النتائج المطابقة والخ . . . صعب ان يتطبق هذا الموضوع إلا لو كان لديك خلفية جيدة بالبحث وتطوير المواقع وانا لست من المتمكنين بها.

      • شكراً جزيلاً اخي الكريم لجميل ما تطرحون واتمنى ان تكثر لنا من هذه الاضائات العلمية ما ينير طريقنا في عتمة ليل التكنولوجيا في العالم العربي فوفقك الله لكل خير

  2. السلام عليكم.. انا يهمني موضوع الفئران و البصل أكثر من التكنولوجيا . و السبب في بحثي ليس طبق المكرونة (ثم كيف صديقك عنده قبيلة كاملة من جيري في المطبخ و متعايش و متكيف معهم) أثناء قراءتي لرواية تدور في السودان أن احد الاشخاص يستخدم البصل لاصطياد الفئران ثم يشويها. فاردت ان اعرف شيئا عن هذا. تحياتي

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s